الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

الشبكة الدولية للقضية الفلسطينية ومنظمة النهضة(أرض) تدينان مقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات

مشاركة

تدين الشبكة الدولية لخبراء القضية الفلسطينية والنهضة العربية للديمقراطية والتنمية بشدة، مقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات في الضفة الغربية، الذي قضى حياته مناضلاً نحو تحقيق العدالة والحرية لفلسطين. وعليه، تتطلب الظروف وتبعات الاعتقال المؤسفة التي أدت إلى مقتل بنات إجراءات فورية وفعالة لضمان المساءلة في هذه القضية.

 

تطالب الشبكة السلطة الفلسطينية بإجراء تحقيق مستقل في وقائع القضية وتقديم جميع المسؤولين عن هذا العنف إلى العدالة دون تأخير. كما تحث الشبكة السلطة الفلسطينية على تفهّم مشاعر الفلسطينيين ممن اختاروا الخروج إلى شوارع فلسطين المحتلة للاحتجاج على مقتل بنات، والامتناع عن استخدام القوة ضد المدنيين الين يطالبون باحترام حقوقهم وحماية حياتهم لا غير.

 

من حق الشعب الفلسطيني، خاصة في هذه الفترة الحرجة والتي اتسمت بالعنف والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة منذ شهر نيسان/أبريل 2021، أن تتضافر كافة الجهود نحو وحدته والتضامن مع مطالبه المحقة. ولا بد من التأكيد على سيادة القانون والمساءلة، ولاسيّما من قبل أصحاب السلطة، دون أن يخشى أفراد الشعب الفلسطيني اضطهاد القيادات التي يفترض بها تمثيل مطالبهم وحقوقهم.