الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

بدعم من مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) منظمة النهضة (أرض) تعمل على تعزيز حماية الأطفال وأسرهم من اللاجئين والمجتمعات المضيفة

مشاركة

استمرارًا لجهودها الإغاثية وتطبيقًا لخطتها الاستعدادية وخطة التحالف الوطني الأردني (جوناف) للاستجابة لأزمة الكورونا، وبدعم من مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، تعمل منظمة النهضة (أرض) وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وجمعيات محلية من تحالف (جوناف) على دعم أكثر من 1460 أسرة من الفئات الأكثر تأثرا من اللاجئين والمجتمعات المضيفة في كل من عمّان والزرقاء والمفرق.

حيث تم التعاون مع جمعية رعاية الطفل الخيرية في المفرق، وهي أحد اعضاء تحالف جوناف، لتوزيع المساعدات للعائلات الأكثر تأثرا في المفرق ضمن منطقة البادية الشمالية بما شمل احتياجات الأطفال الأساسية الغذائية والصحية بالإضافة لصيانة المساكن المتضررة للأسر في المساكن غير الرسمية. كما تم إطلاق مبادرات مسافة أمان بالتعاون مع الأجهزة الأمنية حيث تم توزيع أدوات الوقاية من (كمامات، قفازات، معقمات) على المولات والمنشآت التجارية في المفرق وتحديد مسافات الأمان فيها. بالإضافة لتوزيع الإمدادات الصحية لمستشفى البادية الشمالي في المفرق.  وتعزيزا لمبدأ التكاملية بين والتعاضد بين الجهات الحكومية والمنظمات المجتمع المدني تم إمداد وحدة مكافحة الاتجار بالبشر في عمّان بالإمدادات الصحية.

بالإضافة إلى انطلاق مبادرة حارات العونة في شرق عمّان وذلك بالتعاون مع جمعية حارة، والبقعة بالتعاون مع جمعية الأمل للتنمية الاجتماعية، والزرقاء بالتعاون مع جمعية سيدات أهل الهمة، وسما غزة في مخيم جرش، بالإضافة للمبادرات الشبابية في منطقة ياجوز وشرق عمان والتي تسعى لتقديم العون لعمال المياومة، حيث تسعى منظمة النهضة (أرض) منسق التحالف الوطني الأردني جوناف من خلال هذه المبادرة إلى الوصول لكافة المحافظات بالتعاون مع الجمعيات المحلية، وتحفيز المبادرات الشبابية لتعزيز روح التضامن، ونشر الوعي بالأزمة وكيفية التعامل مع تداعياتها الاقتصادية، والاجتماعية، والأمنية.  

حيث حددت منظمة النهضة (أرض)، والتي حولت جزء من مشاريعها وبرامجها للاستجابة للأزمة، أربعة محاور لجهودها الإغاثية والتي تتم بدعم من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، والإغاثة الإسلامية الفرنسية، بالتعاون مع أعضاء التحالف الوطني الأردني في أنحاء الأردن، تشتمل على مساعدات مالية، ومساعدات طبية وصحية، وتوزيع مواد غذائية بالإضافة إلى إطلاقها أخيرًا مبادرة “حارات العونة-أنا وجاري بخير”.