الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

بهدف مشاركة التحديات والنجاحات في المنطقة منظمة النهضة (أرض) تمكن 64 شابا وشابة في محافظة المفرق من إطلاق منصتهم الإلكترونية المتخصصة

مشاركة

سعيا منها الى تعزيز مشاركة الشابات والشباب في تحقيق التماسك المجتمعي في مناطقهم ومجتمعاتهم المستضيفة للاجئين وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمساهمة بشكل فعال في مجتمعاتهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة. عقدت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية “أرض” ضمن مشروع “جسور التفاهم: تمكين الشباب عبر التماسك المجتمعي” بالتعاون مع المؤسسة الفرنسية  Foundation de Franceعدة جلسات تدريبية متخصصة استمرت على مدار ثلاثة أيام واستهدفت الشباب والشابات من الفئة العمرية ما بين 16-25 في مقرها في المفرق.

حيث تهدف الجلسات التدريبية والتي شارك فيها 63 شابا وشابة في محافظة المفرق إلى تمكين الشباب من خلال بناء قدراتهم بشكل فعال لمواجهة التحديات في مجتمعاتهم. حيث سيعمل الشباب والشابات عند انتهاء التدريب على انشاء منصة شبابية عبر الانترنت تعمل كوكالة إعلامية تمكنهم من نشر ومشاركة وبث المحتوى الإعلامي بأنواعه بما يسهم في إيصال أصواتهم ومساهماتهم ومعالجة القضايا الإنسانية داخل مجتمعاتهم وفي تغطية التحديات والنجاحات المشتركة في منطقتهم بالتعاون مع شبكة من الصحفيين.

كما تناولت الجلسات التدريبية العديد من المواضيع لمساعدة الشباب في انشاء هذه المنصة حيث شملت جلسات التوعية القانونية لتعريفهم بحقوقهم كشباب وكمواطنين إضافة إلى حقوق اللاجئين في منطقتهم، وجلسات تدريبية تعمل على تعزيز مهارات وقدرات المشاركين لإيجاد حلول مبتكرة تسهم في حل النزاعات ومنع حدوثها لإحداث تقدم إيجابي في مجتمعاتهم. كما سعت جلسات الدعم الاجتماعي والنفسي إلى تعزيز مقدرة الشباب على التعبير عن المشكلات التي تواجههم وتمكينهم من خلال بعض الأدوات التي تساعد في عملية اتخاذ القرارات وتعزيز مهارات التواصل لديهم.

والجدير بالذكر أن منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية تأسست عام 2008 في عمان – الأردن، كمنظمة مجتمع مدني تسعى إلى إحداث التغيير نحو مجتمع متمكن وصامد يتمتع بالعدل في الأردن والمنطقة العربية. من خلال تقديم الدعم للأفراد والمجتمعات المهمشة – بما في ذلك اللاجئين والمهاجرين – في الحصول على حقوقهم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتمتع بها، من خلال تقديم المساعدة القانونية والدعم النفسي والاجتماعي لهم ومن خلال جهودها الفكرية والبحثية وحملات المناصرة الساعية لرفع الوعي لدى كافة المعنيين محليًا وإقليميًا ودوليًا حول التحديات التي يواجهها الأشخاص المستضعفين في الأردن والعالم العربي.