الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

خلال استقبالها وفداً من جمعيات مدينة سحاب في عمّان.. النهضة العربية (أرض) تؤكد أهمية تبادل الخبرات والتنسيق بين المؤسسات

مشاركة

سعياً إلى تعزيز أوجه التعاون والتنسيق خلال المرحلة القادمة وتبادل الخبرات، والتعرف على الجهود التي تبذلها كل مؤسسة على حدة، استقبلت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، الأربعاء 15 آذار/ مارس 2023 وفداً من جمعيات مدينة سحاب، وذلك بالتنسيق مع متصرفية لواء سحاب ووزارة الداخلية.

وبحث الاجتماع طرق الاستفادة والمقترحات والتجارب والدروس المستفادة من خبرات هذه الجمعيات، وعكسها على أرض الواقع، من أجل التطوير وتجاوز التحديات التي تواجهها بيئة العمل المحيطة، والانتقال إلى مراحل جديدة متقدمة ذات آثار إيجابية على المجتمع الأردني ككل.

وبحضور ممثل متصرفية لواء سحاب ينال الخريشا، وممثلة فرع وزارة التنمية الاجتماعية ضحى الدبوبي، ضم الاجتماع جمعيات وجهات فاعلة مجتمعياً تمثلت بـ: “الأردنية الأولى لمترجمي لغة الإشارة، شمس الأمل لرعاية الأشخاص المعاقين، الوسن الخيرية، بسمة يتيم، قيس بن سعد، خشافية الدبايبة، البيضاء، طلة المناخر، الأردنية الأولى لتأهيل ورعاية الأيتام، أحباب رسول الله، الشورى الخيرية، رعاية أسر الشهداء والمصابين العسكريين، يد المساعدة، البر والإخاء، نشميات سحاب، نشامى الولاء والانتماء، العطاء والمعرفة، قوافل العون، الانطلاق الخيرية”.

بدورها، ثمنت المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية (أرض)، سمر محارب، هذه الزيارة والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في تنسيق مثل هذه اللقاءات المثمرة بين الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، مقدرة في ذات الوقت الخدمات التي تقدمها هذه الجمعيات للمجتمع المحلي، في ظل إمكانات محدودة وعقبات كثيرة.

وأكدت محارب على ضرورة النهوض ببيئة عمل الجمعيات التعاونية من خلال التنسيق أكثر مع الجهات الحكومية والجهات المانحة، وزيادة مخصصاتها لتتمكن من استثمارها وتنفيذ مشاريعها وتقديم الدعم والمساندة وغيرها من الأمور التي تسهم في تحقيق رسالتها وأهدافها لخدمة مجتمعاتها.

إلى ذلك؛ دعا المتحدثون أهمية دعم الجمعيات، خاصة وأنها ملاذ لآلاف المواطنين، مؤكدين على الحاجة لاستراتيجية واضحة وطويلة المدى، ضمن أسس ودراسات لواقع المجتمعات المحلية واحتياجاتها، إلى جانب تدريب كوادر العاملين في العمل المجتمعي والإنساني والإغاثي.