الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

رائدات المنظمات المحلية ضمن جوناف يناقشن “غياب الأمن الاقتصادي للمرأة في ظل جائحة كورونا”

مشاركة

قامت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) بعقد جلسة نقاشية بعنوان “الأمن الاقتصادي للمرأة في ظل جائحة كورونا” يوم الأربعاء الموافق 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 بحضور عدد من القيادات النسائية لمؤسسات المجتمع المدني المحلية ضمن التحالف الوطني الأردني (جوناف). تمثل هذه الجلسة الحلقة الأولى من سلسلة النقاشات تجري ضمن مشروع “تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني التي تقودها النساء في مجال المناصرة القائمة على الأدلة، وأجندة المرأة والسلام والأمن” بالشراكة مع الأمم المتحدة للمرأة.

استعرضت الجلسة العلاقة بين مجموعة من العوامل التي تؤثر على حالة الديون لدى النساء مثل الحالة الحالة الاجتماعية والاقتصادية والمستوى التعليمي والجنسية وكيفية تفاعل هذه العوامل مع أزمة كوفيد الراهنة وذلك عن طريق عرض مجموعة من النتائج لاستبيان حديث أجرته منظمة (ارض) حول النساء والديون في الأردن.

جاءت هذه الحلقة كفرصة لتبادل الآراء والمعلومات حول العقبات التي تواجه النساء في المجتمع المحلي، ولمناقشة المقترحات حول أنسب الطرق لتقديم الحماية والمساعدة لهن ولعائلاتهن وذلك في إطار نهج بحثي تشاركي يستثمر الخبرات العملية المتراكمة لدى المشاركات للوصول لأفضل التطبيقات والممارسات العملية.

تقدم منظمة النهضة (أرض) والأمم المتحدة للمرأة الدعم للمنظمات المجتمعية التي تقودها النساء من خلال الاستجابة لمواطن الضعف المتزايدة المرتبطة بأزمة كوفيد-19، كما تقدم الدعم للقيادات النسائية في الدفاع عن الاحتياجات والاهتمامات المحددة لمجتمعاتهن، بما في ذلك توفير حلول قائمة على الأدلة لهذه القضايا.

ينفذ المشروع في إطار الخطة الوطنية الأردنية JONAP، وبدعم سخي من حكومات كندا، وفنلندا، والنرويج، وإسبانيا، والمملكة المتحدة.