الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

سلسلة من مبادرات البحث والتدريب من قبل “أرض” بالتعاون مع جامعة باث

مشاركة

ضمن عملها في مجال نظم الحماية الاجتماعية، تقوم منظمة النهضة للديمقراطية والتنمية (أرض) بالعمل على سلسلة من مبادرات البحث والتدريب، وذلك بالتعاون مع جامعة باث، ومنظمة مسارات التنمية وهي منظمة بريطانية غير حكومية.

وفي إطار مساعيهم لضمان تحقيق الاستفادة، وملائمة دورة التعلم لصانعي السياسات والممارسين العاملين في هذه المجالات، يقوم زملاؤنا في جامعة باث بإجراء دراسة استقصائية لتحديد الاحتياجات التدريبية الخاصة بالدورة المنوي عقدها في المستقبل عبر الإنترنت.

ستعمل شبكة السياسات الاجتماعية في جامعة باث (MENASP) على استخدام المعلومات الواردة في الاستبيان لتطوير دورات تتعلق بمواضيع الحماية الاجتماعية، ومنع نشوب الصراعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بالتعاون مع منصة socialprotection.org والمركز الدولي للسياسات من أجل النمو الشامل في البرازيل (IPC-IG).

يأتي هذا العمل كجزء من مشروع ممول من قبل شبكة مجلس بحوث الآداب والعلوم الإنسانية – صندوق أبحاث التحديات العالمية (AHRC-GCRF)، ويشمل مجموعة من أنشطة بناء القدرات والابتكار في مجال السياسات، من أجل تحقيق التكامل بشكل أفضل بين تحديات الحماية الاجتماعية وجهود منع نشوب الصراعات في المنطقة.

للمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الرابط التالي  www.menasp.com

نغتنم هذه الفرصة لنشكر شركائنا وزملائنا على مشاركتهم في إطلاق مشروع مسارات التنمية السابق وعلى تعاونهم المستمر في جهودنا المتعلقة بالحماية الاجتماعية الشاملة في الأردن. راجين منكم متابعة التطورات المقبلة، ومن بينها التدريب المتخصص عبر الانترنت حول أنظمة الضمان الاجتماعي في الأردن.