الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

شباب من أجل فلسطين يعقدون اجتماعهم الأول ضمن جلسات شباب النهضة الحوارية

مشاركة

ضمن جلسات شباب النهضة الحوارية، عقدت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) جلستها الأولى لمجموعة شباب من أجل فلسطين وذلك يوم الأحد31 أيار 2020 عبر تقنية ZOOM.

حيث هدفت هذه الجلسة والتي تأتي ضمن برامج مركز النهضة الفكري إلى تمكين القيادات الشبابية عبر دعوة الشباب الفلسطيني الناشط في فلسطين والشتات للتعرف إلى مبادرات منظمة النهضة (أرض) والتي تتمحور حول إيصال الأصوات الشبابية الجمعية بالإضافة لمشاريعها الإبداعية، وللانضمام إليها كجزء من مبادرة شباب النهضة وشبكة الخبراء الدوليين لخبراء القضية الفلسطينية.

حيث أطلقت المنظمة مبادرة شباب النهضة عام 2019، وتسعى من خلالها لتفعيل دور الشباب الفاعل والشغوف في مجتمعاتهم ومساندتهم لإيصال أصواتهم وإحداث التغيير الإيجابي فيها من خلال عدة مسارات تشمل التطوع، وتعزيز المشاركة المدنية، والصحافة المجتمعية والتدوين، والمشاريع الإبداعية الأخرى من أفلام وأغان وغيرها وتسليط الضوء على هذه الأنشطة والإبداعات.

كما تهدف منظمة النهضة من خلال مجموعة شباب من أجل فلسطين إلى التعرف إلى اهتمامات الشباب الفلسطيني في الداخل والشتات وهمومهم وتطلعاتهم عبر إطلاق حوارات شبابية بناءة وإيصال أصواتهم الجمعية نحو تحقيق تغيير إيجابي في مجتمعاتنا والمنطقة ككل. كما تهدف المبادرة كذلك إلى تبادل المهارات ووجهات النظر بين الشباب من خلال الأنشطة التفاعلية والفكرية وغيرها من الفعاليات الشبابية.

وتأتي هذه المبادرة في وقت حرج للقضية الفلسطينية ومكوناتها، ففي فلسطين المحتلة يواجه الفلسطينيون خطر الجائحة بالإضافة للانتهاكات اليومية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات المستعمرين بالإضافة لنية إسرائيل المعلنة لضم 30% من أراضي الضفة والأغوار. بالإضافة لمواجهة اللاجئين في المخيمات الجائحة في ظل الازدحام وكفاح الأونروا المزود الرئيسي للعون الطبي في المخيمات لتمويل خدماتها.

هذا وقد ضمت هذه الجلسة 15 من الشباب الفلسطيني القيادي والناشط في فلسطين والشتات، والذين تبادلوا أفكارهم وتوقعاتهم فيما يتعلق بالمبادرات الممكنة وكيفية إيصال أفكارهم حول الأوضاع وتبعاتها، وأهمية تقديم الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، وتأكيد سعيه المستمر نحو حقوقه وقدرته على الصمود في وجه الصعوبات.