الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

وقفة تضامن ومؤازرة مع لبنان الشقيق

مشاركة

إذ نقدم نحن أعضاء التحالف الوطني الأردني للمنظمات غير الحكومية (جوناف) خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان جراء حادث الانفجار الأليم، متمنين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، فإننا نؤكد وقوفنا قلبًا وقالبًا مع شعب لبنان، وأعضاء مجتمعه المدني المحلي، وحكومته لتخطي هذه الأزمة.

وفي هذا الصدد، فإننا نحث المجتمع الدولي والعربي على أن يساند جهود الإغاثة ويدعم المئات من العائلات التي تضررت، إذ بات العديد من أبناء لبنان الحبيب في أمس الحاجة للمساندة لإعادة بناء لبنان، وضمان استمرار الخدمات الإنسانية الأساسية الضرورية لصمودهم.

كما نتمنى ضمان فعالية الاستجابة من خلال تفعيل محليّة العمل الإنساني، وزيادة الدعم المقدم لمنظمات المجتمع المدني اللبنانية، وتمكينها من المشاركة الفاعلة في جهود الإغاثة والاستجابة وإعادة الإعمار، وتعويض الخسائر الاقتصادية والمجتمعية جراء الصدمة لكافة فئات المجتمع دون استثناء، وخصوصًا الأكثر تأثرًا من النساء والأطفال وكبار السن، وذوي الإعاقة، واللاجئين والعمالة الوافدة.

ولكم منا نحن منظمات المجتمع المدني الأردني أعضاء تحالف (جوناف)، كل الدعم للاستفادة من الآليات الدوليّة الموجودة لتوجيه الأنظار إلى احتياجات جهود الاستجابة، وضمان تفعيل دور النساء في هذه الجهود وفقًا لقرار مجلس الأمن 1325 للمرأة والأمن والسلام، ومساندة الشباب في لبنان، وشحذ الهمم، وتمكينهم من المشاركة في جهود الإعمار وبناء وطن حاضن لطموحاتهم.

نقف معكم يدًا بيد نحو تعزيز جهود المناصرة التي تقومون بها لضمان استقرار لبنان والمطالبة بنزع فتيل الأزمات في كل المنطقة، والحرص على صمود الشعوب العربية ومستقبل أجيالها القادمة بعيدًا عن العنف والحروب.

ونحن إذ نشيد بجهود المملكة الأردنية الهاشمية وإرسالها للمستشفى الميداني العسكري، فإننا نؤكد على أهمية تضافر الجهود وضرورة إتاحة الفرصة لمشاركة المجتمع المدني الأردني في جهود الاستجابة المرجوة، وذلك لبذل المستطاع في نجدة إخوتنا وأخواتنا في كل المنطقة.

حماكم الله ورعاكم، لكم منا كل مشاعر المواساة نقدمها من الأردن.

أعضاء التحالف الوطني الأردني (جوناف)