الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

شركاء صمم يناقشون سبل تعزيز التعاون في مجال الطهي والضيافة

مشاركة

بهدف تعزيز التوافقات وإيجاد فرص للتعلم والتشاركية والتشبيك والتعاون، التقى الشركاء في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي يوم 6 تموز/يوليو 2022 لتوحيد الجهود والعمل معاً في مجال الطهي والضيافة.

اللقاء جاء بترتيب من الحكومة السويسرية كونها الممولة للبرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية، ولحاضنة أعمال صمم التي تضم مقهى النهضة بتنفيذ من منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، ولمشروع “دايمة” الذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن، وللأكاديمية الملكية لفنون الطهي وهي كلية جامعية تقنية تقدم برنامج بكالوريوس في إدارة الطعام والشراب وبرامج الدبلوم في فنون الطهي، وهي عضو في شبكة المدارس المعتمدة لجامعة لوزان الفندقية السويسرية التي تعتبر الأولى عالمياً في قطاع الضيافة.

وناقش الشركاء سبل التعاون المستقبلية بينهم، فالأكاديمية الملكية لفنون الطهي تعهدت بالمساعدة بتوظيف الشباب المعني بالطهي والضيافة، وتقديم برامج جديدة في التعليم المهني، وتعليم مهارات حياتية متعلقة بمجال الضيافة، لا سيما أساسيات التحاور مع الزبائن باللغة الإنجليزية (Applied English)، إضافة إلى دورات تتعلق ببيئة العمل والتعامل مع المدير والموظفين والزبائن.

واتفق الشركاء على الاستمرار في بناء التوافقات بينهم وبين العاملين في قطاع الطهي والضيافة وأهمية دعم القطاع لوجود طلب عليه، وأهمية إعداد موظفات وموظفين مؤهلين وقادرين على المنافسة في سوق العمل، فضلاً عن دعم التعليم المهني والتقني وخصوصاً “الكورسات” قصيرة الأمد، وأخيراً أهمية التحاور مع القطاع الخاص لمعرفة احتياجه ومن ثم بناء البرامج على هذا الأساس.

يأتي المشروع بدعم مادي من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، الأردن والعراق (RDPP II)، هو مبادرة أوروبية مشتركة بدعم من جمهورية التشيك، الدنمارك، الاتحاد الأوروبي، وإيرلندا وسويسرا.