الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

تعزيز التحالف بين منظمات المجتمع المحلي في مجال العمل الميداني أثناء جائحة كوفيد-19

يأتي هذا المشروع بالتنسيق مع خطة التحالف الوطني الأردني (جوناف) للاستجابة لجائحة كوفيد-19، وضمن برنامج منسق التحالف، منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، للإغاثة والتعافي وجهودها في هذا الخصوص. تنفّذ منظمة النهضة (أرض) هذا المشروع بالتعاون مع المجلس الدولي للوكالات التطوعية (إيكفا) ابتداء من شهر حزيران/يونيو 2020 وحتى شهر كانون الأول/ديسمبر 2020، وذلك بإشراك أعضاء التحالف في تعزيز محليّة العمل الإنساني في الأردن خلال جميع مراحل الاستجابة لجائحة كوفيد-19 وما بعدها.

من خلال هذا المشروع، سيعمل أعضاء التحالف الوطني (جوناف) معًا لتعزيز قدرات التحالف على التنسيق فيما بين أعضائه وإسماع صوت مجتمعاتهم واحتياجاتها في أوقات الأزمة. وسيتمكن أعضاء التحالف الوطني (جوناف) من اكتساب المزيد من الفهم للمرحلة الأولى من خطة الاستجابة الطارئة لكوفيد-19 في الأردن، لزيادة استجابة أعضاء التحالف وتعبئتهم لمعالجة القضايا التي تواجهها المجتمعات المستضعفة في الأردن جرّاء جائحة كوفيد- 19.

ويستهدف هذا المشروع أيضًا تعزيز التعاون وعملية تبادل المعلومات بين أعضاء التحالف الوطني (جوناف)، وتعزيز جهودهم في المناصرة، وتوفير الخدمات المشتركة لمنظمات المجتمع المحلي، ودعم تطوير قدرات المجتمع المدني والمنظمات الأردنية المحلية في أعمال الإغاثة.

والمجلس الدولي للوكالات التطوعية (إيكفا)، هو شبكة المنظمات غير الحكومية العالمية للعمل الإنساني المبدئي والفعال.