الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

هنا صوتك.. صوت النهضة

حشد أصوات الشباب

تأكيدًا على دور الشباب في إحداث التغيير المنشود ولإطلاق العنان لأصواتهم حول المواضيع والقضايا التي تمسهم وتشكل مستقبلهم، يهدف مشروع “هنا صوتك.. صوت النهضة” إلى تعزيز أصوات الشباب وتمكينهم من المساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم عبر إتاحة منبر شبابي ومنصة حرة تحفزهم على الحوار، وتعرض وجهات نظر متعددة فيما يتعلق بمختلف القضايا والمواضيع، كما تمنح الشباب مساحة للتعبير عن مخاوفهم، ووجهات نظرهم وهمومهم بصورة بناءة.

يعمل المشروع على تزويد 45 شابة وشاب من اللاجئين السوريين والمقيمين في المجتمعات المضيفة في الأردن بالمعرفة والمهارات العملية التي تمكّنهم من المشاركة بفعالية في الحوار الذي يشجع على التفاهم المتبادل، ويعزّز التضامن.

كما يشارك الشباب في دورات تدريبية متخصصة لاكتساب المهارات الصحفية والإعلامية اللازمة لإضافة مساهماتهم إلى موقع “هنا صوتك.. صوت النهضة”. ولأجل إشراك الشباب والترويج لأهمية مساهماتهم في معالجة مختلف القضايا كتلك المتعلقة باللاجئين، والنساء والشباب، والتماسك الاجتماعي، فقد عُقدت مسابقة #شباب_النهضة للصحافة المجتمعية كجزء من عملية اختيار أولئك الشباب للمساهمة في هذه المنصة.

يأتي هذا المشروع ضمن برامج منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) لتمكين الشباب والتعليم والتضامن والسلم الاجتماعي وكجزء من مساعيها لضمان حق المعلومات وحرية التعبير عن الرأي ويجري تنفيذ البرنامج بالشراكة مع آر إن دبليو ميديا (RNW Media) بدءًا من تموز/يوليو 2020 وحتى كانون أول/ديسمبر 2020.

وآر إن دبليو ميديا (RNW Media)، منظمة دولية مقرها هولندا، يقوم عملها على بناء مجتمعات رقمية لتحقيق التغيير الاجتماعي، وإنشاء منصات عبر الإنترنت تراعي تصميم الإستراتيجيات المتعلقة بالمحتوى، والمشاركة والاعتدال.