الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

وفد من شبكة نساء النهضة يزور صندوق استثمار أموال الضمان

مشاركة

زار وفد من شبكة نساء النهضة في منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، ‏يوم الأحد صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي للتعرف على طبيعة عمل الصندوق واستثماراته وأبرز إنجازاته.

وأكدت رئيسة صندوق الاستثمار خلود السقاف ان هذه الزيارة تعكس النهج في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية للصندوق.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من مدراء الصندوق، تم استعراض النتائج المالية لأعمال الصندوق كما في نهاية الربع الثالث من عام 2021‏، وأبرز الاستثمارات والمشاريع في مختلف القطاعات منها السياحة والبنوك والتأجير التمويلي، والصناعات التحويلية، والاستثمار العقاري، والزراعة.

كما تم استعراض منظومة الرقابة والحوكمة المؤسسية الشاملة التي تحكم عمل الصندوق، وآلية اتخاذ القرار الاستثماري التي تقوم على أسس مهنية بحته لضمان تحقيق عائد مجدي ضمن مستويات مخاطر مقبولة. كما تم تسليط الضوء على الدور التنموي الذي يقوم به الصندوق من خلال الدخول في استثمارات وإنشاء مشاريع في مختلف المحافظات مما يساهم في تحسين مستوى الخدمات من صحة وتعليم ونقل بالإضافة إلى خلق فرص العمل والتوظيف والتشغيل، وكذلك تنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة، وتفعيل النشاط الاقتصادي في تلك المحافظات.

واطلع الوفد على التطلعات المستقبلية للصندوق للاستثمار في عدد من القطاعات ومنها التعليم والقطاع الطبي، بالإضافة الى التوسع في بعض القطاعات او الاستثمارات القائمة مثل مشاريع البنية التحتية ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبها، شكرت المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية (أرض) ‏السيدة سمر محارب صندوق الاستثمار على الاستضافة وأشادت بالجهود التي يبذلها الصندوق للحفاظ على مدخرات مشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وتنميتها وتحقيق الاستدامة المالية ‏لنظام الضمان الاجتماعي،‎ وأثنت على حرص الصندوق على تمكين قياداته النسائية، وقالت ان هذا اللقاء يأتي في إطار حرص شبكة نساء النهضة في المنظمة على ‏دعم التشبيك بين المؤسسات الوطنية لغايات تبادل الخبرات بين أعضاء الشبكة وتسليط الضوء على النساء الرياديات.