الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

استقبالاً للعيد.. تحالف جوناف يستجيب للفئات الأكثر احتياجاً

مشاركة

استقبالاً لعيد الأضحى المبارك، ولمساندة الفئات الأكثر احتياجاً من أردنيين ولاجئين، ولضمان تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتعزيز روح التكافل بين الأفراد، واستمراراً لجهود التحالف الوطني الأردني (جوناف) الإغاثية، أنهت أربع جمعيات محلية بالشراكة مع منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، وبدعم من جمعية منظمة الإعانة الإسلامية- فرنسا، توزيع مساعدات مالية وكوبونات غذائية لـ(400 عائلة) في المحافظات: عمان، المفرق، الزرقاء، إربد.

الجمعيات المحلية المشاركة بتوزيع المساعدات، هي: خولة بنت الأزور” في الزرقاء، “خطوة أمل” في إربد، “أبو علندا للتنمية الاجتماعية” في عمان، و”رعاية الطفل” في المفرق البادية الشمالية. وقامت كل جمعية بتوزيع (100 كوبون) بواقع كوبون واحد لكل أسرة بقيمة (50 دينار) تم صرفها من فروع المؤسسة العسكرية في المحافظات المذكورة.

في حين تعمل منظمة النهضة (أرض)، المنسق العالم لتحالف جوناف وبالتعاون مع أعضاء التحالف على تعزيز قدرات العاملين فيه وتطوير مهاراتهم، من أجل تفعيل محلية العمل الإنساني، ودعم وصول الفئات الأكثر تأثراً في أنحاء المملكة إلى الحصول على مساعدات إغاثية سواء في المناسبات الأخرى كـالأعياد أو شهر رمضان أو موسم الشتاء أو في الأزمات الطارئة ومن ضمنها التغير المناخي.

وتقدر النهضة العربية (أرض) في هذا السياق، جهود أعضاء تحالف جوناف الذي أسس عام 2016، بمبادرة عدد من منظمات المجتمع المدني غير الحكومية الوطنية والمحلية، وتشيد بالدور التكافلي الذي تؤديه هذه الجمعيات المحلية القادرة على تلمس احتياجات مجتمعاتها ودعمهم بمهنية عالية.

كما تقدر منظمة (أرض) تعاون كافة الشركاء الداعمين للمشاريع الإغاثية وعلى رأسهم وزارة التنمية الاجتماعية والهيئة الخيرية الهاشمية والشركاء من القطاع الخاص، وأيضاً دعم الجهات المانحة وعلى رأسهم (الإعانة الإسلامية- فرنسا) لمثل هذه المشاريع التي لا تزال مهمة نظراً للاحتياجات المتزايدة للمجتمعات المتضررة من الأزمات المتتالية التي تشهدها المملكة والمنطقة بشكل عام.