الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

حلقة نقاش – عبر الإنترنت | وصم معاداة السامية: بين حماية فئة واضطهاد أخرى

مشاركة

يسر ملتقى القانونيين من أجل فلسطين، أحد مشاريع منظمة القانون من أجل فلسطين وأوسع شبكة دولية للقانونيين المهتمين بالقضية الفلسطينية من مختلف أنحاء العالم، وبالشراكة مع منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، ضمن برنامج القضية الفلسطينية فيها، الإعلان عن تنظيم ندوة عبر الإنترنت حول وصم معاداة السامية بين حماية فئة واضطهاد أخرى.

المعلومات الرئيسية:

  • التاريخ: الخميس 31 مارس/آذار 2022.
  • الوقت: 7:00 – 8:30 مساء بتوقيت القدس (5:00 – 6:30 مساء بتوقيت غرينتش).
  • المكان: عبر الإنترنت – سيتم تزويد المشاركين برابط قبل وقت الندوة من خلال إيملاتهم.
  • اللغة: ستعقد الندوة باللغة الإنجليزية. سيكون هناك ترجمة فورية إلى اللغة العربية.
  • التسجيل مطلوب: الندوة مفتوحة لأعضاء ملتقى القانونيين من أجل فلسطين (لست عضوا؟ سجل الآن، انقر هنا)

خلفية

عام 2016، تبنى التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست (“IHRA”) تعريفًا عمليًا غير ملزم لمعاداة السامية، بهدف وضع مثال للسلوك المسؤول للمنظمات الأخرى وتوفير أداة واضحة لمكافحة معاداة السامية. وبينما يجادل البعض بأن “معاداة السامية” يتم تسخيرها لإسكات النقد المشروع، وأن التعريف تم توسيعه ليشمل أي انتقاد لسياسات إسرائيل، يجادل آخرون بأن مثل هذا التعريف القانوني الواضح مطلوب لمكافحة التمييز السائد ضد اليهود في جميع أنحاء العالم.

وفي الواقع، وعلى الرغم من أن التعريف يفتقر إلى معايير التشريع الملائم، فقد تم تبنيه منذ ذلك الحين ليصبح قانونًا ملزما في العديد من الدول الغربية، كما تبنته العديد من الجامعات والمعاهد الأكاديمية في الغرب. كما شجع المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية الدين على استخدام التعريف في مجالات التثقيف والتوعية.