الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

دعوة للمدراء التنفيذيين للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي لدعم الدول لإعمال حق الإنسان في الضمان الاجتماعي

مشاركة

قبل الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023، أيدت 96 منظمة من منظمات المجتمع المدني حول العالم إصدار بيان مشترك يدعو البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إلى تغيير سياسات وممارسات الحماية الاجتماعية. وحثت مجموعة المنظمات الموقعة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على الالتزام بإعمال الحق في الضمان الاجتماعي، وإنهاء البرامج التي تستهدف الفقر في البلدان التي لا تتمتع بتغطية شاملة، ودعم الأنظمة العامة العادلة والمستدامة، ووقف تدابير التقشف التي تهدد الحقوق.

حيث أعربت هذه المنظمات عن مخاوفها قبيل بدء اجتماعات الربيع لعام 2024، في رسالة مفتوحة إلى المدراء التنفيذيين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وتم اقتراح أربعة تدابير لإعمال الحق في الضمان الاجتماعي.

كتبت منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدينية والعدالة الاقتصادية ومن ضمنها منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)  إلى المدراء التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي للتعبير عن مخاوفها من فشل مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في دعم الدول لإعمال حق الإنسان في الضمان الاجتماعي للجميع. تم إرسال الرسائل في إطار اجتماعات الربيع لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي التي ستعقد في الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2024 في واشنطن العاصمة.

 

لقراءة الرسالة اضغط هنا