الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

ضمن مشروع “هنا صوتك.. صوت النهضة”.. منظمة النهضة (أرض) تعقد جلسات تدريبية لتعزيز صوت الشباب

مشاركة

شارك 41 شابًا وشابة من النشطاء والمهتمين بالصحافة المجتمعية في جلسات تدريبية ضمن مشروع هنا صوتك.. صوت النهضة، والذي يسعى إلى تعزيز أصوات الشباب، وتمكينهم من المساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال توفير منصة تهدف لتحفيز الحوار، وتزويدهم بأداة للتعبير عن ذاتهم وأفكارهم وقضاياهم بشكل بنّاء، والمشاركة المدنية والاجتماعية عبر منتجات تسهم في إيصال صوتهم وتسليط الضوء على مسائل ومواضيع متعددة كقضايا اللاجئين، والنساء، والشباب، والتضامن الاجتماعي.

وعُقدت هذه الجلسات رقميًا في الفترة ما بين 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 وحتى 14 ديسمبر/كانون الأول 2020، واشتملت على مواضيع متعددة كالدعم النفسي والاجتماعي، والحوار وإدارة النزاع، ودورات تدريبية متخصصة في صحافة حقوق الإنسان ورواية القصص الرقمية.شهدت جلسات التدريب تفاعل من المشاركين ومناقشات حول قضاياهم وقضايا مجتمعاتهم، كما انتج المشاركون الذين تم اختيارهم من خلال مشاركتهم في مسابقة #شباب_النهضة للصحافة المجتمعية، مقاطع فيديو قصيرة ومقالات ليتم اختيار افضلها لمشاركته على منصة هنا صوتك صوت النهضة التي سيتم إطلاقها العام المقبل.

ويأتي هذا المشروع ضمن برامج منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) لتمكين الشباب والتعليم، والتضامن والسلم الاجتماعي، وكجزء من مساعيها لضمان حق المعلومات وحرية التعبير عن الرأي. وقد جرى تنفيذ البرنامج بالشراكة مع آر إن دبليو ميديا (RNW Media)، وهي منظمة دولية مقرها هولندا، يقوم عملها على بناء مجتمعات رقمية لتحقيق التغيير الاجتماعي، وإنشاء منصات عبر الإنترنت تراعي تصميم الإستراتيجيات المتعلقة بالمحتوى، والمشاركة والاعتدال.