الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

لقطات من زيارة السفير الدنماركي لحاضنة “صمم”

مشاركة

استضافت منظمة النهضة (أرض) وفداً دنماركيا ترأسه سعادة السفير كريستوفر فيفكه للاطلاع على منجزات ومجريات العمل في حاضنة الأعمال والريادة “صمم”.

تمثل حاضنة أعمال “صمّم” نموذجًا للشراكة بين منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، والتي تسعى إلى تفعيل الدور التنموي للمستثمرين المحليين في إطار المسؤولية الاجتماعية. تقدم حاضنة أعمال “صمّم” لشركات ومشاريع ناشئة مختارة حلول احتضان متكاملة ومبتكرة، تدعم تطلعات ريادة الأعمال وتنمية الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال بناء شراكات هادفة تعزز مبادئ العمل اللائق، وخلق فرص العمل، وتسريع نجاح الأعمال واستدامتها. تهدف الحاضنة بشكل رئيسي إلى مساعدة المشاريع والشركات الناشئة على تحقيق الاستمرارية والربحية في أعمالها، من خلال تزويدها بمساحة تسمح لها بتنفيذ عملياتها، وتوفير البيئة الداعمة لنشاطاتها، وتقديم برنامج احتضان متكامل، ومجموعة خدمات أخرى تسهم في تنمية أعمالها. حيث احتضنت 15 مشروعًا رياديًّا للأعمال الناشئة في الأردن، فضلًا عن تقديمها منحًا تعليمية وفرص تطوير مهني في مجالات الضيافة، والإدارة والأعمال.

أثمر هذا النموذج من الشراكة بين منظمة النهضة العربية (أرض) وشركة الزمرد للتحف الشرقية عن وجود حاضنة أعمال عصرية متكاملة لتعزيز فرص نجاح المشاريع الريادية، تضم في حيزها مساحة للمشاريع وعدة مشاريع صغيرة كمطبخ إنتاجي، ومعرض حرفي لتعزيز جودة العمل الحرفي، ومقهى مفتوح أمام السيّاح والعامّة بما يدعم فكرة السياحة الحضارية والإنسانية في آن واحد.

تأتي حاضنة أعمال “صمّم” ضمن إطار عمل مشروع “صمّم” الذي تنفذه منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية بدعم من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، الأردن والعراق (RDPP II) هو مبادرة أوروبية مشتركة بدعم من جمهورية التشيك، الدنمارك، الاتحاد الأوروبي، وإيرلندا وسويسرا.