الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

منظمة النهضة (أرض) تعقد جلسة تشاركية لتعزيز قدرات تحالف (جوناف) لأزمة كوفيد-19

مشاركة

شارك ممثلون عن 25  منظمة من منظمات المجتمع المدني المحلية ضمن التحالف الوطني (جوناف) في الجلسات التشاركية التي حملت عنوان “تعزيز قدرات التحالف الوطني الأردني (جوناف) لأزمة كوفيد-19″،  والتي عقدتها منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، وذلك يوم الخميس الموافق 24 كانون الأول/ديسمبر عبر تقنية زووم.

استعرضت الجلسة التوصيات الرئيسية لتقرير تقييم استجابة (جوناف) مثل التشبيك والتواصل بما في ذلك إدراك دور التشبيك في تحقيق أهداف التحالف، والتعرف على الأساليب المختلفة للتشبيك مع عرض نماذج لأدواته وأساليبه، والطرق الأمثل لاختيارها وتوظيفها لتحقيق الأهداف المنشودة. كما تناولت تفعيل أدوات الإعلام الرقمي لتوفير معلومات ومهارات تتعلق بآلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مهني لإبراز الجانب الإنساني، ونشر أخبار وصور عن عمل المنظمة وأنشطتها، وتعزيزها بالصورة الأمثل. أما الجلسة الأخيرة، فتضمنت آلية تجميع البيانات وتحليلها، وذلك بالتعريف بالبيانات وأنواعها، وطرق جمع البيانات وأدواتها، وذلك من أجل دفع التعلم وتحسين جودة البرامج المقدمة، ودعم المجتمعات وتجميع القصص والأدلة على الأنشطة، والتحقق من الإدارة القائمة على النتائج.

ونُفذت هذه الجلسة انسجامًا مع خطة المرحلة الثانية للاستجابة الطارئة لجائحة كورونا في الأردن والخطة التدريبية لها التي تم وضعها استنادًا الى مخرجات التقرير الخاص باستجابة التحالف الوطني (جوناف) لأزمة كوفيد-19 الراهنة، ضمن مشروع “تعزيز دور تحالفات المنظمات غير الربحية المحلية لدعم العمل الجماعي الميداني أثناء الاستجابة لأزمة كوفيد-19″، بالتعاون مع المجلس الدولي للوكالات التطوعية (ICVA).