الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

وفد من طلبة جامعة “باث” يزورون منظمة النهضة (أرض) للتعرف على تجربة اللاجئين في الأردن

مشاركة

للتعرف بشكل أوسع على منظور الأردن وخبرته فيما يتعلق بالاستجابة لأزمة اللجوء، والديناميات المعقدة بين المنظمات المحلية والدولية في القطاعين الإنساني والتنموي، استقبلت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، الأربعاء 10 أيار/ مايو 2023، 15 طالب وطالبة من قسم العلوم الاجتماعية والسياسية في جامعة باث البريطانية.

ويشكل الوفد مجموعة متنوعة من المهنيين العاملين في المجال الإنساني، إلى جانب طلبة يحملون درجة الماجستير في تخصص “الصراع، الإنسانية والتنمية”، حيث أعربوا عن تقديرهم لإنجازات النهضة العربية (أرض)، واهتمامهم الكبير بدراساتها التحليلية الشاملة للهجرة القسرية واللجوء في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على الأردن. كما تعرفوا على مبادرات المنظمة البارزة منذ إنشائها خلال الأزمة العراقية عام 2008.

وبينت المديرة التنفيذية للنهضة العربية (أرض)، سمر محارب، أن “المنظمة على توفير الاستجابة الإنسانية لجميع اللاجئين، بغض النظر عن خلفيتهم أو وضعهم وموقعهم داخل الأردن، كما تقدم خدمات مساعدة قانونية مجانية، بما في ذلك مساعدة الأفراد واللاجئين في استعادة وثائقهم التي فقدوها أثناء اللجوء، إضافة إلى الاستشارات والوساطة والتمثيل القانوني للاجئين الذين يواجهون تحديات مختلفة داخل النظام القضائي.

يشار إلى أن منظمة النهضة (أرض)، عضو نشط في المجتمع المدني، وتسعى إلى خلق التفاهمات مع السلطات، وتساهم بنشاط في تطوير الأطر واللوائح القانونية، فضلاً عن تعزيز الكرامة والإنسانية للاجئين، مع التأكيد على أهمية خلق بيئة داعمة لحقوقهم.