الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

بناء القدرات الرقمية للنساء والفتيات

ضمن برامج منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) التي تعنى بالحماية الاجتماعية والعدالة الجندرية، يهدف مشروع “بناء القدرات الرقمية للنساء والفتيات” إلى رفع ثقة النساء بأنفسهن وتدعيم حمايتهن عبر تمكينهن بالمعرفة الرقمية، وتعزيز وصولهن إلى الخدمات الاجتماعية المقدمة لهن رقميًا، والتعرف على البدائل الأخرى للوصول إليها، والتدريب العملي لزيادة قابليتهن من حيث الانخراط في سوق العمل.

يُنفذ هذا المشروع بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويستهدف النساء من الفئة العمرية (18-30 عامًا) في عمّان، وذلك في الفترة من آب/أغسطس ولغاية نهاية تشرين الأول/أكتوبر 2020.

حيث يسعى المشروع إلى تمكين ثلاثين مشاركة من خلال تدريبات المهارات الرقمية الأساسية ورفع المعرفة بالخدمات الاجتماعية المقدمة لهن رقميًا، وخصوصًا فيما يتعلق بالمنصات والخدمات الإلكترونية الخاصة بتداعيات أزمة جائحة كوفيد-19. كما يعمل على ضمان وصولهن لسبل الحماية الاجتماعية من خلال توفير بدائل للطرق التقليدية في الإبلاغ عن حالات العنف في المجتمع.

كما يعمل المشروع على تعزيز قدراتهن المهنية عبر تطوير مهارات كتابة السيرة الذاتية والتقدم للوظائف، بالإضافة إلى تدريبهن على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لعرض أعمالهن المنزلية والتسويق لها بالشكل المناسب. وسيتم توفير الفرصة لعشر مشاركات وفقًا لمعايير محددة للانضمام إلى التدريب الوظيفي لمدة شهر واحد ضمن منظمات المجتمع المحلي الشريكة.

هذا وسيتم إطلاق النموذج الأول لكشك هاتف خاص في إحدى المنظمات المحلية الشريكة لتتمكن النساء من الاتصال مباشرة مع الجهات الفاعلة لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي وخط الطوارئ في منظمة النهضة (أرض)، وذلك للوصول إلى مساعدة قانونية موثوقة.