الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

تعزيز الحماية للاجئين السوريين في الأردن من خلال التسجيل

يسعى مشروع “تعزيز الحماية للاجئين السوريين في الأردن من خلال التسجيل” إلى تعزيز بيئة الحماية الشاملة للاجئين السوريين في الأردن من خلال التسجيل.

وينفذ المشروع بالتعاون مع وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية، خلال الفترة من حزيران/يونيو 2018 وحتى أيار/مايو 2020، بحيث يستهدف السوريين، والمجتمعات المضيفة، وصناع القرار، ومقدمي الخدمات والجمهور كافة.

كما يهدف المشروع إلى تمكين اللاجئين وتزويدهم بالثقة والأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات واعية بشأن عمليات التسجيل، وزيادة وعي أفراد المجتمع بعمليات التسجيل من أجل أن يكونوا قادرين على إحالة اللاجئين السوريين إلى مقدمي الخدمات من ذوي الصلة وذلك لأغراض تسجيل المواليد وتوثيق عقود الزواج. كما يهدف أيضًا إلى إعلام صانعي السياسات ومقدمي الخدمات بمعلومات محدّثة حول الحاجة المستمرة لتسجيل شهادات الميلاد وحالات الزواج للاجئين السوريين، وذلك حتى يتمكنوا من اتخاذ إجراءات مستنيرة للمساهمة بإيجابية في بيئة الحماية الشاملة للاجئين السوريين غير المسجلين.

تنفذ نشاطات المشروع في محافظات عمان، والزرقاء، وإربد، والمفرق، والكرك، كما يسعى أيضًا لرصد التغيرات على مستوى الأفراد، والمجتمع ومقدمي السياسات/الخدمات، بحيث تخلق هذه الفئات مجتمعة بيئة يستطيع اللاجئون السوريون أن يعيشوا فيها حياة تمكنهم من الوصول إلى الخدمات التي تعزز حمايتهم الشاملة، وتقلل من المخاطر التي تنشأ عن عدم التسجيل.