الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

(عناية).. معالجة قضايا الحماية الاجتماعية وفق الاحتياجات الخاصة للمستفيدين

يهدف مشروع “عناية” إلى معالجة قضايا الحماية الاجتماعية بطرق متنوعة تستند إلى الاحتياجات الخاصة للمستفيدين، والالتفات لحماية النساء والرجال والفتيات والفتيان من اللاجئين السوريين والأقليات من جنسيات اللجوء الأخرى، والأردنيين في كل من محافظات عمّان والزرقاء والكرك ومعان، وذلك من خلال خدمات العون القانوني، وتمكين النساء، والعدالة بين الجنسين، وشمول ذوي الإعاقة.

نُفذ المشروع بالتعاون مع المنظمة الإيطالية (جسر إلى…) وجمعية (سويّاً للتمكين المجتمعي) في الأردن، وبتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، من شباط/فبراير 2019 إلى حزيران/يونيو 2019، وصمم المشروع لتقديم خدمات أخرى معنية بالتمكين النفسي والاجتماعي لتمكين المرأة اقتصاديًا، مع التركيز على المساواة بين الجنسين، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وتمحور دور منظمة النهضة العربية (أرض) بتقديم خدمات المساعدة القانونية للمستفيدين، من خلال تقديم (1000) استشارة قانونية، و(100) خدمة وساطة قانونية، و(90) خدمة تمثيل قانوني، بالإضافة إلى عقد (24) ورشة لرفع الوعي القانوني للمستفيدين، مع توفير خط طوارئ ساخن للنساء. وقد شارك الأشخاص من ذوي الإعاقة في التدريبات وورشات التدريب المهني، وذلك لتسهيل عودتهم للعمل.