الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

مشروع تمكين اللاجئين السوريين

يهدف هذا المشروع لتمكين اللاجئين السوريين والأردنيين على حد سواء كميّسرين للمجتمع، وذلك للاستجابة للتحديّات مباشرة عوضا عن البقاء مكتوفي الأيدي.

وبالتعاون مع مركز تمكين للدعم والمساندة وبدعم مؤسسة المجتمع المفتوح، نفذت المنظمة مشروع تمكين اللاجئين السوريين في الفترة بين تموز/يوليو 2017 ولغاية كانون الأول/يناير 2018، ركز المشزوع على نتيجتين رئيسيتين: أولًا، تدريب أفراد المجتمع المحلي واللاجئين السوريين على العمل كميسرين للمجتمع، وثانيًا: نشر رسائل رئيسية عن الحق في التعليم والعمل للجميع. ثانياً ضمان امتداد دروس التمكين وتخطيها لتتجاوز المستفيدين من المشروع إلى بقية المجتمع من خلال وصول ميّسري المجتمع إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد وعملهم كنقاط محورية في شبكة التغيير والتحديث. وسعت الدّورات التدريبية إلى تطوير المهارات التقنيّة في كيفية حشد أصوات المجتمع، وتيسير المجموعات، والتعريف بالأطر القانونية ذات الصلة، والمتطلبات الإجرائية، ومصادر الدعم المتخصص.

ومن خلال عملهم كنقاط محورية في شبكة التغيير والتحديث، يسعى ميسرو المجتمع للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد لضمان تجاوز دروس التمكين إطار المشروع نفسه. وبدوره، ينهض هذا المشروع بعمل منظمة النهضة العربية (أرض) من حيث إيجاد ثقافة المساءلة، واحترام حقوق الإنسان الأساسية، والوصول الشامل إلى العدالة.