الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

وصولي إلى حقوقي

يعالج مشروع “وصولي إلى حقوقي” قضية المساواة بين الجنسين كمسألة بحاجة للتنمية في كل من الأردن والعالم أيضًا، وذلك عبر زيادة الوعي المجتمعي، وتعزيز شبكات الدعم المجتمعي ونظم الحماية للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي. ويسهم المشروع في تحقيق هدف منظمة النهضة (أرض) بضمان العدالة للجميع بغض النظر عن أوضاعهم، لما للتصدي للعنف والتمييز المبني على النوع الاجتماعي من أثر في جعل الحياة أكثر عدلًا ومساواة.

نفذ المشروع بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، وذلك من الفترة من كانون الثاني/يناير 2017 وحتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر 2017، ويستهدف المشروع الرجال والفتيان في الأردن ذلك أن التقدّم في المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي يتطلب إشراكهم في هذه المهمة.

ويتميز هذا المشروع بسعيه لزيادة الوعي القانوني في الحقوق القانونية، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والاستشارات القانونية والنفسية الفردية، كما يعمل المشروع على إحالة النساء لبرامج التمكين الاقتصادي، و دفع هذه الاستجابة متعددة الطبقات وتسريعها واستمرارها من خلال حملة إعلامية مكثَفة لجعل الفتيان والرجال ينخرطون في الحوار الهادف لمكافحة العنف ضد المرأة والفتاة. مع حملة#stopSGBV، تم إطلاق وسم #أوقف_العنف_الموجه_ضد_النساء_والفتيات في الفيسبوك وتويتر لخدمة الرسالة ودعوة المشتركين لإحداث التغيير وفقًا لقدراتهم.