الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

منظمة النهضة (أرض) تطلق منصة “هنا صوتك… صوت النهضة” لإسماع أصوات الشباب العربي

مشاركة

تنطلق في 28 أذار/مارس 2021 منصة هنا صوتك …صوت النهضة، كمنصة حرة للتدوين والإعلام الجديد وإحدى مبادرات منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، التي تسعى لإسماع أصوات الشباب العربي حيثما حل لإيصال هموم مجتمعاتهم في الوطن العربي والشتات.

وفي هذا الصدد أكدت سمر محارب، مديرة المنظمة التنفيذية “تأتي هنا صوتك… صوت النهضة ضمن برامج المنظمة والتي تعنى بتمكين الشباب وحق المعلومات وحرية التعبير والتضامن المجتمعي. كما تسعى لتكوين مساحة حرة للحوار بين الشباب العربي بمختلف خلفياته الفكرية.”

هذا وقد تم تأسيس المنصة تحت اسم هنا صوتك عام 2010 كمنصة إلكترونية من قبل RNW MEDIA، وفي عام 2020 بدأت الشراكة بين RNW MEDIA ومنظمة النهضة (أرض) لتزويد الشباب بالمعرفة ومهارات الصحافة المجتمعية العملية التي تمكّنهم من إيصال أصواتهم وقضايا مجتمعاتهم وتعزيز التضامن المجتمعي فيها، فكانت نتاجاتهم بالإضافة لمشاركات كُتاب وصحفيين نشطاء بذرة انطلاق الموقع الجديد.

يعد وجود سلطة رابعة ممثلة بصحافة حرة قوية، إحدى أسس بناء أوطان عربية ديمقراطية مسؤولة أمام شعوبها. لذا، تعمل منظمة النهضة (أرض) عبر برامجها المختلفة على ترسيخ أهمية المهنية في الخطاب العربي العام وتأتي هذه المنصة لتعزير النشاط الإعلامي المجتمعي الشاب وتجديده، ولإطلاق العنان لأصوات الشباب العربي حيثما حل حول المواضيع والقضايا التي تمسهم وتشكل مستقبلهم، وتمكينهم من المساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وعليه، تدعو المنصة الشباب الشغوف والمبدع في وطننا العربي والشتات إلى مشاركة أفكارهم، وأراءهم وتطلعاتهم وإرسال مساهماتهم لإسماع أصواتهم على الموقع الإلكتروني www.hunasotak.com