الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

لقاء تكريمي لوداع تامار تافارتكيلادزه

مشاركة

عقدت منظمة النهضة العربية (أرض) لقاء تكريميًا لوداع تامار تافارتكيلادزه، أخصائية إدارة البرامج في هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن. وضم اللقاء ممثلين عن المنظمات المجتمعية التي تقودها النساء، واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، وفريق هيئة الأمم المتحدة للمرأة الذي يعمل على أجندة المرأة والسلام والأمن.

سلط اللقاء الضوء على أهمية الاحترام المتبادل والتعاون، وتفعيل محلية الأجندة الجندرية للنهوض بخطة العمل الوطنية الأردنية لتنفيذ قرار 1325، فيما يخص المرأة والأمن والسلام. فكان هذا اللقاء بمثابة تقدير من المشاركين لجهود تامار وتعاونها وشراكتها مع المجتمع المدني حيث لعبت دورًا في التعريف بأهمية منظمات المجتمع المحلي، وتمكينها، ومناصرة أجندة المرأة والسلام والأمن في الأردن.

كما أثنى الحضور على مساعيها في هذا الصدد، حيث أشادت سمر محارب، المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية (أرض)، بجهودها في دعم المجتمع المدني، ولا سيما المنظمات المجتمعية التي تقودها النساء ودورها في تعزيز التعاون وتوفير الفرص للمنظمات المجتمعية التي تقودها النساء للمشاركة في المرحلتين الأولى والثانية للخطة الوطنية لأهمية دورها في تحقيق التماسك الاجتماعي المستدام. وشدد اللقاء كذلك على أهمية دور المجتمع المدني المحلي في رفد جهود التنمية والاستجابة، وأهمية الاحترام المتبادل والتعاون بين المجتمع الدولي والمحلي والمقاربات المحلية للنهوض بأجندة المرأة في الأردن.