الموقع تحت الإنشاء

النسخة التجريبية من موقع النهضة العربية (أرض)

The Website is Under Construction

This is beta version of ARDD's website

جواهر للتمكين الاقتصادي من خلال سوق موحد

يهدف مشروع “جواهر للتمكين الاقتصادي من خلال سوق موحد” إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للاجئين والمجتمعات المضيفة عبر تزويدهم بأهم المهارات المهنية والحرفية، إضافة إلى مهارات البيع والتسويق.

ونفذ المشروع بالشراكة مع مشروع مساندة الأعمال المحلية المموّل من قبل الوكالة الأميركة للتنمية الدولية (USAID) وشركة بريشس جيمز الأردنيَّة وسوق جارا من شهر حزيران/يونيو 2018 وحتى شهر أيلول/سبتمبر 2018، واستهدف الرجال والنساء والقطاع الخاص في محافظتي عمان والزرقاء. ويهدف المشروع إلى إشراك العديد من أصحاب المصلحة لضمان التعاون اللازم، وخطط الدعم، وخطط الموارد والاستدامة للأنشطة المختلفة وديمومة إستراتيجية المشروع بما يتجاوز الإطار الزمني له.

ساعد المشروع اللاجئين العاملين والعاطلين عن العمل وأفراد المجتمع المضيف الأردني على تحسين الفهم الخاص بالحماية في سوق العمل الأردني من خلال زيادة الوعي بقانون العمل والقواعد والتشريعات، وزيادة قابلية توظيف المستفيدين المباشرين، وزيادة القدرة التسويقية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والروابط التجارية.

كما يساعد مشروع “جواهر للتمكين الاقتصادي من خلال سوق موحد” على ترويج المهارات المصقولة والسلع عالية الجودة التي ينتجها اللاجئون، كما يسهل وصول هذه السلع إلى الأسواق المحلية والعالمية.